منتدى islam4egyM
مرحبا بكم فى المنتدى يشرفنا تسجيلكم فى المنتدى وبناءة معنا

قضية ماكدونلز 92

اذهب الى الأسفل

قضية ماكدونلز 92

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين نوفمبر 16, 2009 12:40 pm

* مليون دولار دفعتها مطاعم ماكدونالدز عام 1992 لستيلا ليبيك التي اندلق عليها فنجان قهوة ساخن مسببا لها الكثير من الآلام الجسدية والنفسية ..!
* مليونا دولار منحت لمجموعة من المسافرين على متن طائرة لأميريكان ايرلاينز بسبب تعرض الطائرة بين لوس انجليس ونيويورك لجيوب هوائية فترة 28 ثانية. لكن هذه الفترة كانت كفيلة بإثارة الهلع بينهم، فجاء التعويض عن الضغوط النفسية الهائلة التي تعرضوا لها.
* فر رجل مدان بارتكاب جرائم جنسية ضد الأطفال واختبأ في غابة يومين وليلتين قبل إلقاء القبض عليه.
هذا الرجل يقاضي الشرطة الآن قائلا ان تأخرها في العثور عليه عرضه لعضات الصقيع في يديه وقدميه وأنفه.
* تطلب امرأة من نيويورك 10 ملايين دولار من سلطات شاطئ مسيرنا بيتش، فلوريدا....
لأنها لم تحذرها من صاعقة اصابتها بحروق..!!
* تطالب امرأة شركة (كيستون فودس) للأطعمة بـ50 مليون دولار لأن احد منتجات الشركة «بايراتس بوتي» ـ وهو عبارة عن أرز بالحليب، تسبب في زيادة وزنها، مما سبب لها مختلف انواع المشاكل.
ويقول محاميها ان علبة الأرز تزعم انه يحتوي على 120 من السعرات الحرارية فيما التحاليل اثبتت انها تحتوي على 2.5 وحدة دهون
* تطلب امرأة مليوني دولار من متجر جيه سي بيني في لوس انجليس لأن زبونة اخرى اشتبكت معها بالأيدي وأصابتها بجرح بعدما تنازعتا على شراء تمثال صغير.
لكن الأغرب هو ان زوجها يطالب المتجر نفسه بمليون دولار رغم انه لم يحضر الحادثة.
اما السبب فهو انه حرم من خدمات زوجته في الفترة التي كانت تلعق فيها جراحها الجسدية والنفسية.
* قيمة الايجار الشهري 4 جنيهات .. وفرختان وست بيضات

في عودة لنظام المقايضة أيام زمان تنظر محكمة شبين الكوم الابتدائية ـ دائرة الايجارات دعوى طريفة أقامها أحد الأشخاص يملك مكاناً وقام بتأجيره كعشة فراخ نظير ايجار عبارة عن أربعة جنيهات وفرختين و 6بيضات شهرياً.
وكان المستأجر قد توقف عن سداد الايجار لمدة ستة أشهر فاضطر صاحب العقار لرفع دعوى قضائية تطالبه بدفع 24جنيهاً و 12فرخة و 36بيضة.

وصرح أحد رجال القضاء انه بالرغم ان الدعوى القضائية تحمل قدراً كبيراً من الطرافة ، إلا انها تدخل في اطار قضايا الايجارات وفي حالة تأكد الحكم من توقف المستأجر عن سداد القيمة الايجارية المتفق عليها من عقود وفراخ وبيض فإن المحكمة ستنظر في أمر طرده من العين المستأجرة.
ومعروف ان نظام المقايضة في القديم كان لا يعتمد على استخدام العملات النقدية ، ولكن كان يعتمد على استخدام المقايضة نظير خضروات أو بضائع.
وهنا ينتهي الخبر المنقول
والواضح من القيمة الايجارية المرتفة لعشة الدواجن ان العقد قد ابرم في في سبعينات القرن الفائت إذن فلم يصيبه أي من التخفيضات على القيمة الايجارية ولكنه وبما لا يدع مجالا للشك ان هذا العقد قد اصابته زيادة الأجرة التي وردت في القانون 136 لسنة 1981 وكذا القانون 6 لسنة 1997 على اعتبار ان المكان مؤجر لغير أغراض السكن
وبالطبع فإنه لا مناص من ان تحتوي الاجرة النقدية والعينية على كسور كجزء من الجنية او الدجاجة او البيضة
وهنا اذا امتنع المؤجر عن استلام الاجرة .. فكيف يكون للمستأجر أن يودعها ايداعا غير مشروط لصالح المؤجر بالوحدة المحلية؟
ولو افترضنا ان المستأجر هو الذي امتنع عن السداد وأنه لم يتحدد في العقد إذا ما كانت الفرختان من النوع الرومي او البلدي او الانجليزي او الفيومي او العتقي او الشامورت وكذلك لم يتم تحديد حجم البيض ونوعه .. فكيف يكون التصرف الصحيح للمؤجر هنا حتى يتوخى البطلان لاختلاف القيمة الايجارية الحقيقية عن القيمة التي وردت في أمر التكليف بالسداد؟
وإذا كان المستأجر مماطلا وأراد سداد الاجرة قبل قفل باب المرافعة في الاستئناف .. فكيف له ان يودعها في خزينة المحكمة لصالح المؤجر؟
* اوسلو (اف ب)- اعتبرت محكمة الاستئناف في اوسلو في قرار تسلمت وكالة فرانس برس نسخة عنه ان التعري فن واكدت بذلك قرار قاضي محكمة البداية القاضي باعفاء بطاقات النوادي المتخصصة في عروض التعري من ضريبة القيمة المضافة.

ورأى القضاة الثلاثة بالاجماع ان "فن التعري كما يمارس حاليا نوع من الرقص الاستعراضي" قريب من الفنون الاستعراضية الاخرى التي تعفى في النروج من ضريبة القيمة المضافة.

ويثبت هذا القرار القرار الذي اصدرته محكمة البداية في ايار/مايو 2005 لصالح مؤسسة "دين بلو انجيل" (الملاك الازرق) التي تدير نادي "دايموند غو غو بار" في اوسلو وكانت ترفض دفع ضريبة القيمة المضافة على بطاقات الدخول بنسبة 25% حسب ما طلبت مصلحة الضرائب.

وقال محامي "دين بلو انغل" ان ضريبة القيمة المضافة لا تفرض على سبيل المثال على العروض المسرحية الهزلية. واضاف ان راقصات محترفات يؤدين عروض تعر راقية في نادي "دايموند غو غو بار".

واصدرت محكمة الاستئناف على الدولة النروجية حكما يطالبها بدفع نفقات الدعوى القضائية التي رفعها "دين بلو انغل" وقيمتها اكثر من 160 الف كورون (حوالى عشرين الف يورو).
* مات الأب المليونير وترك ولديه
تحول أحدهما إلى أنثى وطلب شقيقه نصف ميراثه!!!

نظرت محكمة الأحوال الشخصية بالإسكندرية دعوى قضائية فى غاية الغرابة مات الأب المليونير وترك ولديه يقضى القانون والشرع بتوزيع ميراثهما الضخم مناصفة بين الاثنين ولكن كانت هناك مفاجئة ..

أحد الولدين تحول إلى أنثى بعد أن أجرى جراحة له بعد وفاة الوالد فأقام الأخ وهو مهندس دعوى يطالب فيها بإلزام اخته (التى تحولت إلى أنثى) بمنح له نصف ما يستحقه هو باعتباره ذكراً ..

قدمت الشقيقة الحسناء ما يثبت أنها كانت ذكرا لحظة وفاة الأب المورث وأن الجراحة أجريت بعد وفاة الأب أى أنها لحظة تقسيم الميراث كانت ذكرا .. قضت المحكمة بتوزيع الثروة مناصفة بين الاثنين لأن العبرة لحظة وفاة الأب المورث كان الأخ ذكراً ..!!
وطالب باسترداد ماله اضافة الى تعويض مليون دولار اخرى عن «الآثار النفسية السلبية التي سببها ذلك.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 417
قوة العضو : 5238
تاريخ التسجيل : 21/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam4egym.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى