منتدى islam4egyM
مرحبا بكم فى المنتدى يشرفنا تسجيلكم فى المنتدى وبناءة معنا

اخبار هامة عن مصر والجزائر ادخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار هامة عن مصر والجزائر ادخل

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 1:07 pm

هل تتخيل أن رجل الشارع الجزائرى يعرف كل المعلومات الصحيحة والدقيقة حول مباراة منتخب بلاده القادمة الحاسمة امام المنتخب المصرى ، بينما يجهل ذلك أغلب العاملين فى الاعلام المصرى ؟!





وهل يمكن ان تتخيل بعدها أن يجنح الكل ( مصريون وجزائريون ) حول خبر ساخر من صديق فى أحد منتديات الكرة ، وتتحول الدعابة الى خبر حقيقى تتناقله وسائل الاعلام المختلفة .. مؤكدة حقيقة وضعها الحالى ؟!





وهل ستشعر بالحزن عندما تعرف أن كل الأمور واضحة منذ البداية ( فاللغة الانجليزية لم تصبح بعد مثل الهيروغليفية ) ولكننا فقط لم نكلف أنفسنا عناء القراءة ، والأسوأ انك بعد كل هذا تجد اعلاميين وغير اعلاميين متحيرين فى وضعية المباراة الحاسمة نحو الصعود الى كأس العالم ؟!





فكر كما تشاء ، وتهكم كما تريد .. فلك كل الحق فى هذا ، اتعرف لماذا ؟!





لأن الاعلام الرياضى حاليا منشغل بامور أهم ، فلديه كم كبير من السباب والشتائم تحتاج الى حلقات وحلقات ومنابر عدة لاخراجها ... ولديه فرصة تصفية الحسابات واهانة كل من تسول له نفسه أن يثبت عدم دراية فلان أو فلان بالقواعد والقوانين .... ولدينا كم كبير من الاخبار المفبركة حول انتقال هذا اللاعب ، وتجديد الآخر لفريقه ، واصابة هذا وعودة ذاك ....





والأهم ... هو أن العبقرى ( سيد أبو حفيظة ) سيصبح منقذ ورائد المرحلة القادمة فى كرة القدم المصرية ، وليسمح لى صديقى صاحب الموضوع الطريف الذى لخص حال الاعلام فى لفظ ( سيفون سبورت ) بأن أقول له " تانى يا ميزو !"











google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);


نعم ، وضحت الصورة الى حد كبير فيم يخص كل المعلومات المطلوبة حول مباراة الحسم امام المنتخب الجزائرى الشهر القادم ، ولكن ما يثير الحنق أن هناك مِن السادة الاعلاميين مَن لا يزال يخادع اما عن قصد لمزيد من الظهور واما عن جهل !





وليسمح لى كل السادة الكبار بأن أعرض مرة أخيرة كل الحقائق حول مباراة مصر والجزائر ، وأعتذر لكل من يعرف ويفهم ويدرك مسبقا ، لأن هناك من لا يدرك بعد تلك الأمور !





1) نتيجة المباراة :





البند الـ 17 : الفقرة 6 و 7



فى حالة فوز مصر بهدفين نظيفين أو أى نتيجة بفارق هدفين ( 3/1 أو 4/2 ) ، ستقام مباراة فاصلة يوم 18/11 لتحديد الصاعد .. لأنه فى هذه الحالة سيتساوى الفريقان فى كل شئ ( ولا وجود لأى هدف اعتبارى أو احتساب هدف خارج الارض بهدفين ) .. وهذا البند كان واضحا منذ البداية وأراه جيدا جدا بالنسبة لمصر ، حيث يجب ان نتوقع أن تحرز الجزائر أهدافا فى مرمانا ، وعليه اذا افترضنا أن النتيجة النهائية كانت 4/2 لصالح مصر ، لصعدت الجزائر حسب الأسلوب القديم .. ولكن حاليا مع عدم وجود لقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، فستقام مباراة فاصلة !



فى حالة فوز مصر بثلاثية نظيفة أو أى فارق بثلاثة أهداف ( 4/1 مثلا ) ، ستتأهل مصر مباشرة باذن الله .. وهنا أود ان أتوقف قليلا ، حيث أن الكل يتحدث عن فوزنا بهدفين أو ثلاثة أو أكثر ، ونحن بهذا نكرر خطأ المنتخب الجزائرى الذى ظن بعد الجولة الثانية أنه قد تأهل بالفعل الى النهائيات ، وها نحن الآن على مقربة من معادلة ما وصل اليه عبر التصفيات كلها فى مفاجأة لهم ، وهو ما يعنى أن الضغط الحالى أصبح واقعا عليهم أكثر منا .. وهو ما ندعو الله أن يستمر حتى نتمكن من المرور من المباراة القادمة والتى يجب أن نفكر جيدا كيف نحاول الفوز بها لان المر ليس بالسهولة التى يصورها البعض !



ما أثار حيرة البعض – لأنهم لم يقرأوا اللائحة جيدا للأسف – هو الحالة التى تأهل بها المنتخب البحرينى على حساب نظيره السعودى باحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، وتجاوز البعض حين قال أن هناك لائحة للتصفيات الآسيوية وأخرى للافريقية ، وهو كلام ( عيب ) أن يصدر من اعلاميين ، لأنهم لو قرأوا اللائحة جيدا ، لأدركوا الأمر ... ففى الفقرة 9 من البند الـ 17 المذكور ، تجد تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين فى حالة مباريات خروج المغلوب ( ذهابا ايابا ) وهى الحالة التى جعلت البحرين تصعد وتخرج السعودية ! .. وتصوروا أنه لو هبط القارئ بنظره لفقرة زائدة فى اللائحة لأيقن الامر كله .. ولكن من يقرأ ومن يهتم ؟!





2) غياب وائل جمعة :



البند الـثامن والـ 18



أوضح هذا البند تماما – منذ البداية كلها – أن كل مباريات التصفيات التمهيدية أو الدور الثانى او حتى المباريات الفاصلة ، تخضع كلها لمسمى ونظام واحد ( مباريات مؤهلة الى كأس العالم ) ، وبالتالى تتواصل كلها بلا أى انقطاع ، ولو أرهق البعض نفسه لتذكر سريعا أن :



** "أحمد حسن" تم ايقافه عن مباراة "رواندا" الاولى لحصوله على انذار فى مباراة "الجزائر" وقبلها فى الدور السابق أمام "الكونغو"



** "رفيق صيفى" تم ايقافه عن مباراة "مصر" الاولى لحصوله على انذار فى مباراة "رواندا" وقبليها فى الدور السابق أمام "جامبيا"



وحاول البعض الاستهانة بالعقول حين تحدث عن عدم احتساب الانذار الاول لـ"جمعة" فى مباراة ( مالاوى )فى الدور السابق ، واستمر البعض فى الاستهانة أكثر بكل شئ حين قال أن "انذار جمعة" فى مباراة زامبيا لم يتأكد بعد ، بينما ظهر التقرير الرسمى فى موقع الفيفا يحمل انذارا لجمعة فى الدقيقة 65 من مباراة زامبيا فى اليوم التالى !!! ....



ولنا الله ! .. فبدلا من أن نفكر سريعا فى البحث عن بديل لتأكد غياب "جمعة" ، انتظرنا أن تتضح الامور .. بالله عليكم أى امور تنتظر التأكيد !





3) ملعب وموعد المباراة :



البند الـ 18 ، الفقرة 1 و 2 :



يوضح البند تماما أن المباراة يجب الابلاغ عن موعدها قبل 60 يوم ( شهرين ) من اقامتها ، كما أن الملعب يحدد قبل موعد المباراة بـ (3 ) أشهر .. أى انه من المستحيل تعديل المكان أو الزمان الا فى حالات الضرورة القصوى وحسب رؤية الاتحاد الدولى !



فما رأى من يصر على الحديث حول نقل المباراة أو لعبها فى يوم آخر ؟! ، بل ويتم سؤال أشخاص حول رأيهم فى تعديل موعد أو مكان اللقاء وهى قمة السذاجة والاستهانة بالعقول .. فالبنود واضحة الا لمن جهل !



وحول اقامة المباراة عصرا أو ليلا ، فلا مشكلة على الاطلاق ، لأنى فى اتصال سابق مع أحد مسئولى اللجنة الاعلامية للفيفا أكد لى أن مباريات الدولة الاخيرة فقط يمكن اقامتها فى موعد واحد فى حالة حاجة وضع المجموعة الى ذلك وحسب رؤية الفيفا ، فبالله عليكم أخبرونى كيف يمكن أن نفكر فى احتمالية اقامة المباراتين فى موعد واحد بينما لا توجد أى علاقة بينهما حسب وضع المجموعة الحالى !!!





4) تذاكر اللقاء



البند الـ 19 :



بند واحد وكامل يهتم بأمور التذاكر ، وهو أمر رائع منهم أيضا ، وهذه النقطة تحديدا أدعو الله أن نكون جميعا على دراية بها ، فلا صحة على الاطلاق لما تردد بأن للفريق الضيف الحق فى الحصول على 10% من تذاكر اللقاء !!! .. فالبند أوضح أن هذا الأمر – بالتراضى – بين الاتحادين ولا وجود لأى رقم أو نسبة محددة لذلك .. والأمر الوحيد المؤكد عليه من قبل الفيفا هو أن هناك خمسة مقاعد بالمقصورة الرئيسية يجب أن تكون لأعضاء الاتحاد الضيف ، وحدد أيضا عدد مقاعد المقصورة المخصصين لأعضاء الاتحاد الدولى .. أما فيما عدا ذلك ، فلا وجود لأى من الأحاديث التى تدور حاليا ، وقد يقصد بها تعمية الجمهور عن الحقيقة أو خداعه بأن هذا حق الفريق الضيف وجمهوره .. وهو أمر خاطئ تماما !!



نعم للأخوة فى الجزائر الحق فى حضور المباراة ، ومنهم من يستطيع الحصول على التذاكر المخصصة للمصريين ممن يقيمون بالفعل داخل جمهورية مصر العربية وان كان هذا سيعرضهم للجلوس وسط أخوانهم المصريين .. فهل يستطيعون ذلك ؟



وأناشد السادة فى اتحاد الكرة معرفة أن عدد التذاكر الممنوحة للجمهور الجزائرى العادى ، نحن فقط من يمتلك حق تحديد ذلك ولا يوجد من يجربنا أبدا على عكس هذا !



أعلم أن الأمر مكرر ، ولكنى شعرت بالتعجب من استمرار الأحاديث حول تلك النقاط حتى أمس – مقسما بالله على ذلك – وأعتقد أننا يجب أن نترك تلك الأمور المنتهية التى لم تعد تعنى شئ الآن ، والالتفات لما هو أهم ، كيف يمكننا الفوز وكيفية تهيئة الجو العام لفوز كبير باذن الله نحققه هذه المرة ، التى لم نراها منذ زمن بعيد ، بأن نكون نحن .. ونحن فقط .. من يمتلك فرصة التأهل بأقدامه وليس انتظار أى هبة من الآخرين .. فهل يحقق الله حلم كل المصريين وحلمى الشخصى بأن نشاهد منتخبنا هناك فى جنوب افريقيا باذن الله .. فليقل الجميع ( باذن الله ) !





ع الماشى



** ( 4 / 1 ) ... باذن الله ، ولا أعرف لماذا أرى هذه النتيجة امام عينى هذه الأيام كثيرا !

Admin
Admin

عدد المساهمات : 417
قوة العضو : 5106
تاريخ التسجيل : 21/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam4egym.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى